أهم عشرة مميزات وفرها نظام iOS 10 الجديد

ليس من المفاجئ أن لا تقوم شركة أبل بالإعلان عن جميع مزايا النظام الجديد في مؤتمر اطلاق نظامها الجديد، بل كالمعتاد تحرص الشركة على أن تبقي بعض من المزايا ليكتشفها المستخدم بنفسه. وهذا ما حدث بالفعل في نظام iOS 10 فقبل أن يمر 24 ساعة وبعد طول انتظار بدأت شركة آبل بوصف النسخة الجديدة بأنها التحديث الأكبر في تاريخ iOS نظراً للميزات والتغييرات الكبيرة التي جاء بها النظام والتي سأستعرض لكم في هذا الموضوع أهم عشرة مميزات وفرها نظام iOS 10  الجديد

  1. حذف تطبيقات النظام

أخيراً أصبح في بإمكانك حذف تطبيقات النظام التي لا حاجة لك بها. طريقة الحذف سهلة للغاية، فهي نفسها طريقة حذف التطبيقات الأخرى. كل ما عليك فعله هو الضغط بشكل مطول على أيقونة التطبيق لتظهر لك العلامة الخاصة بالحذف ثم تقوم بالحذف.

في حال أردت استعادة أحد هذه التطبيقات بعد الحذف، يمكن التوجه إلى آب ستور والبحث عن اسم التطبيق ثم تحميله مرة أخرى.

1

  1. Raise to Wake

خاصية جديدة تعمل على آيفون 6إس وما فوق، حيث تمكنك من تشغيل الشاشة عن طريق رفع الهاتف من مكانه فقط

2

  1. Emoji أفضل

تعبيرات الإيموجي تغيرت أيضاً حيث أصبحت أكثر بروزاً وأكثر واقعية بعض الشيء

3

  1. طريقة جديدة للوصول إلى الكاميرا

في iOS 9 كان الوصول إلى الكاميرا من شاشة القفل يتم عن طريق سحب أيقونتها إلى الأعلى، أما في iOS 10 أصبح الأمر أسرع بقليل فيمكنك الوصول للكاميرا عن طريق سحب الشاشة من اليمين إلى اليسار.

4

  1. Siri تدعم التطبيقات الخارجية

في الماضي كانت Siri تعمل مع تطبيقات آبل فقط كالرسائل، المنبه…أما الآن فستصبح متاحة للمطورين الخارجيين الذين سيمكنهم استخدامها مع تطبيقاتهم

5

  1. Bedtime وقت النوم

ميزة جميلة تمت إضافتها بجانب المنبه. Bedtime أو وقت النوم هي خاصية تمكنك من جعل نومك أكثر انتظاماً عن طريق تحديد عدد ساعات نومك وتوقيت استيقاظك ليتم تنبيهك بوقت النوم والاستيقاظ

6

  1. طريقة أسرع لإلغاء الاشتراك في القوائم البريدية

تطبيق البريد الإلكتروني Mail حصل على تحديث مفيد يمكنك من إلغاء اشتراكك من القوائم البريدية انطلاقاً من التطبيق نفسه عوض البحث عن زر Unsubscribe في الرسالة البريدية.

7

  1. بحث ذكي في ألبومات الصور

تطبيق الصور Photos من بين التطبيقات التي حصلت على تحديثات مهمة كانت من بينها ميزة البحث الذكي التي تمكنك من البحث عن الصور انطلاقاً مما يوجد فيها. فيمكنك البحث عن Lawn مثلاً لتصل إلى الصور التي يظهر فيها العشب.

8

  1. تعديل قوة إضاءة الفلاش

الميزة تعمل على الهواتف ذات تقنية 3D Touch فقط وتمكنك من التحكم في مستوى إضاءة فلاش جهازك.

9

  1. الرسال أصبحت أكثر تعبيراً

من بين الميزات التي تحدتث عنها آبل كثيراً عند الإعلان عن iOS 10 في WWDC 2016، فتطبيق Messages أصبح يوفر لك وسائل عديدة للتعبير أكثر من خلال الرسائل كما أنه أصبح يدعم التطبيقات الخارجية كإضافات أيضاً.

10

كانت هذه إذاً بعض أبرز الميزات في نظام  iOS 10، اترك لكم باقي الميزات لاكتشافها بأنفسكم وسأكون سعيدة بمعرفة رأيكم في هذا التحديث الجديد.

الهوية المحليةSocial Media: Snapshot Evolution, Saudi Arabia & The World

Share Your Thoughts

Your email address will not be published.