إطلاق نسخة يوتيوب بدون إعلانات مدفوعة الاشتراك

إطلاق نسخة يوتيوب بدون إعلانات مدفوعة الاشتراك

أكد موقع يوتيوب عزمه لإطلاق نسخة من موقعه يمكن تصفحها عبر الإشتراك بقيمة مالية شهرية، وذلك في رسالة إلكترونية أرسلها لمجموعة من أهم شركائه، وحصلت وسائل الإعلام على نسخة منها.

و بحسب وسائل الإعلام فقد أوضح فريق يوتيوب خلال الرسالة أن خدمة الإشتراك الشهري ستتيح للمشتركين فيها من المستخدمين العاديين تصفح نسخة من الموقع خالية من المواد الدعائية. ولم تحدد الرسالة موعد إطلاق الخدمة الجديدة أو قيمة الاشتراك الشهري، لكن مصادر مقربة من شركة “غوغل” التي تمتلك موقع “يوتيوب”، أكدت أن الخدمة الجديدة ستنطلق بنهاية العام الجاري.

وأشار الفريق إلى أن يوتيوب لن يستفيد وحده من مصدر الربح الجديد القادم من خدمة الإشتراك المالي الشهري حيث ستكون هناك  شروط تعاقد مع الشركاء ومنتجي المواد ليمنحهم نسبة 55% من عائدات الاشتراكات، علما أنهم يحصلون على نسبة مشابهة من عائدات الإعلانات حاليا. حيث أكدوا أن هذا المصدر المالي سيساهم في زيادة عائدات منشئي المحتوى من المشاركين في برنامج الشركاء، وطالب الفريق المشتركين الموافقة على الشروط الجديدة للبرنامج والتي أضيف فيها بنود تتعلق بالنسخة الجديدة التي ستتوافر بمقابل مالي.

رسالة شركة اليوتيوب التي تؤكد خدمة الإشتراك الشهري:

(1)

ولم يكشف الفريق عن تفاصيل حول قيمة الإشتراك الشهري أو موعد إطلاق الخدمة رسميا، حيث اكتفوا بالإشارة إلى أنها قادمة خلال عام 2015 الجاري، والذي وصفوه خلال رسالتهم بـ”العام المثير في مسيرة يوتيوب”. وتأتي هذه المحاولة كوسيلة جديدة من قبل “غوغل” لتنويع مصادر الدخل المرتبطة بـ”يوتيوب”، الذي يعتبر أكبر موقع فيديو في العالم>

يذكر أن موقع مشاركة الفيديوهات يوتيوب، المملوك لشركة غوغل، يملك قاعدة مستخدمين نشطين كبيرة، تتجاوز مليار مستخدم، سواء من الحواسب أو الأجهزة النقالة، حيث تمثل المشاهدات من الأجهزة النقالة نحو 50% من إجمالي المشاهدات اليومية، مما ساعد في زيادة الأرباح الواردة للموقع من الأجهزة النقالة بنسبة 200% مقارنة بالعام الماضي.

ما هو تطبيق فيسبوك الجديد لصنع مقاطع الفيديو اللانهائية؟Riyadh Life! هلا ابوي