الآن يمكنك تحديد صفحات الفيس بوك الأكثر استجابة

سعياً من شركة فيسبوك للتحسين من أداء صفحات الأعمال وزيادة سهولتها على مستخدميها، قامت شركة فيسبوك مؤخراً بطرح ميزة رائعة جدًا، والتي تركز على خدمة العملاء بشكل أفضل هذه المرة، وهذه الميزة عبارة عن إشارة تتيح للمستخدم تحديد الصفحات ذات الاستجابة من غيرها (Page Responsiveness)، بحيث إن كانت الصفحة ذات استجابة عالية للرسائل الخاصة، سيقوم فيس بوك بإضافة تلك الإشارة/ العلامة إلى الصفحة.

1

“تحظى الصفحات التي ترد على الرسائل بنسبة 90% بـمتوسط وقت رد لا يتجاوز الخمس دقائق، وسيتم الإشارة إليها بأنَّها “سريعة الاستجابة للرسائل” عبر علامة خاصة تُضاف إلى تلك الصفحات.”

– بحسب تصريح فيسبوك  يتم قياس الاستجابة بشكل دوري كل أسبوع. وتشير فيسبوك إلى إمكانية مشاهدة مدراء الصفحة المعدل الزمني للردود في “رؤى الصفحة” أو الإحصاءات. ولكن سيتم وضع العلامة فقط للصفحات التي تتمتع بنسبة 90% من الاستجابة أي في أقل من 5 دقائق بردها على الرسائل- على الأقل حاليًا، وربما يتغير الأمر لاحقًا!

وتشير إحدى الآراء حول هذه الميزة إلى أنَّها لا تنطبق إلا على الصفحات التي لديها أكثر من 1000 معجب.

 تعتبر أداة قياس الاستجابة رائعة جدًا، ولكن ربما تحتاج طريقة القياس إلى بعض التحسين والتعديل؛ فبعض مدراء الصفحات لاحظوا وجود بعض الرسائل التي لا تتطلب ردًا عليها، مثل الرسائل غير المرغوب فيها (سبام)، وبالتالي ستعتبر إضافة تلك العملية على أنَّها عدم رد، مما سيقلل نسبة استجابة الصفحة من وجهة نظر أداة القياس الجديدة، على الرغم من أنَّ المدراء يردون على استفسارات الزبائن الحقيقية.

في حين لاحظ آخرون أنَّها تنتهك حقوقهم في الحصول على ترتيب عالي من وجهة نظر الأداة الجديدة؛ لأنَّهم لا يستطيعون الرد على الرسائل التي تصل في وقت متأخر من الليل (وذلك يعتبر عقبة أمام المشاريع الصغيرة). لذلك، على الرغم من كون العديد من مدراء الصفحات سريعي الاستجابة، يشير شريط الأداء الجديد إلى عدم إمكانية عرض “إشارة الاستجابة” لديهم؛ لعدم توافر الشرط بحسب معيار الأداة.

 في حين يمكن أن تقدم الأداة إضافة جديدة تساعد على خلق تواصل أكبر مع الزبائن المحتملين، فعلى الأرجح سيكون هناك الكثير من الحوار حول هذه الميزة.

تويتر تزيد عدد الأحرف المسموح بها للرسائل المباشرةDouble Tap to Celebrate