الرد على صحيفة الاقتصادية

بناء على ما ذُكر في صحيفة الاقتصادية يوم الثلاثاء 27 ذو الحجة 1435 هـ. الموافق 21 أكتوبر 2014 العدد 7680 حول تصريح نُسب إلى شركتنا The Social Clinic فإننا نود الرد بالآتي:

press release-07

  • بدايةً لم يتم التواصل معنا بشكل خاص من قِبل كاتب المقال “عبد السلام الثميري” بشأن هذا الموضوع، المعلومات التي نُشرت استُخرجت بشكل غير دقيق من وثائق سبق نشرها على صفحتنا على شبكة الانترنت.
  • المعلومات المنشورة في صفحتنا كانت على النحو التالي: في عام 2012 كان عدد مستخدمي تويتر في السعودية يربو عن الثلاثة ملايين شخص، بنسبة نمو 3000% عن العام السابق، هؤلاء المغردون غرّدوا بمعدل 50 مليون تغريدة في الشهر. كان المعدل العالمي لنمو مستخدمي تويتر يبلغ حينها 300%، هذا الأمر لايعني أن عدد المستخدمين في السعودية أكثر منه حول العالم.
  • وصل عدد المستخدمين لتويتر في السعودية عام 2013 إلى أكثر من خمسة مليون مستخدم نشط، بمعدل نمو 45% مقارنة بالعام السابق. ارتفع معدل التغريد ليصل إلى 150 مليون شهريا بشكل تقريبي.
  • بحسب تقرير نشرته Statica في نوفمبر 2013 – وهي شركة عالمية متخصصة في الإحصائات على شبكة الانترنت-، فإن الأميركيين يشكلون أغلبية مستخدمي تويتر بمعدل 24.3 % من المستخدمين النشطين شهريا، في حين أن المملكة العربية السعودية تشكل 4.1٪ فقط ما يضعها في المرتبة السابعة عالميا في حينه.
  • نحن شركة إستشارات ودعاية وإعلان رقمية اجتماعية تقدم خدماتها للشركات المحلية الخاصة، وليس من تخصصنا أو توجهاتنا أو حتى اهتماماتنا معرفة كيفية استغلال القنوات الإعلامية الغربية لتويتر لرصد الرأي العام السعودي وتوجهاته، ولم نصرح بذلك أو نشر إليه.
Money Transfer via TweetsTwitter Introduces Fabric & More