تويتر يطلق تطبيق جديد لمستخدميه المشاهير

يتواجد اليوم على ساحة تويتر مشاهير لديهم آلاف وملايين من المتابعين، بالإضافة إلى الشخصيات العامة والشركات وغيرها ليصبح التواصل مع المتابعين أمراً صعباً لأن المنصة لم تصمم لهذا الغرض بشكل خاص. تويتر لديها الحل عبر تطبيق منفصل وجديد يدعى   Twitter Engage  لعرض ابرز التفاعلات الهامة والمشاركات التي أجريت على تويتر ويتيح للمشاهير زيادة عدد متابعيهم وجعل التواصل معهم أسهل، كما يقدم أيضا إحصائيات عامة عن التغريدات وعدد المشاهدات والتغريدات المعادة من قبل المتابعين.

هذا وأعلن تويتر ايضاً عن زيادة مدة مقاطع الفيديو المنشورة على تويتر للمستخدمين، حيث يمكن تنزيل مقاطع فيديو مدتها 140 ثانية ومشاركتها، وتتطلع الشبكة الاجتماعية لزيادة المدة أكثر في وقت قريب. وتعتبر هذه الخطوة من تويتر خطوة ذكية جدا، لأن عدد تغريدات الفيديو زادت بنسبة 50% أكثر حيث أعلن تويتر أن مشاهدة الفيديوهات على تويتر أصبحت أمرا سهلا، مع إمكانية عرض الفيديو على كامل الشاشة بمجرد الضغط عليه.

1

يتألف التطبيق من ثلاثة تبويبات رئيسية، الأول هو Engage والذي يعرض أبرز التفاعلات الهامة التي أجريتها عبر تويتر بما فيها عمليات المنشن من حسابات موثقة أو التي يتابعها عدد كبير من المستخدمين.

2

التبويب الثاني understand يقدم لك إحصائيات عامة عن تغريداتك وتعرض عدد مرات المشاهدة والإعجابات وإعادة التغريد ومشاهدات الفيديو وغيرها. والتبويب الثالث posts يعرض تفاصيل وأرقام دقيقة أكثر عن كل تغريدة ومشاركة بشكل مستقل.

3

يتميز تطبيق تويتر الجديد عن التطبيق الرئيسي أنه موجه للتغريد والكتابة وليس قراءة التغريدات لذا ليس لديه تايم لاين لأن المشاهير والشخصيات العامة لا وقت لديها لقراءة تغريدات الآخرين.

هذا التطبيق الجديد من تويتر يشبه إلى حد ما تطبيق Mentions من فيس بوك الذي أطلقته قبل عامين للمشاهير ومساعدتهم على التواصل مع متابعيهم بطريقة أفضل. الفارق الرئيس أن Mentions كان يحتاج أن يكون حسابك على فيس بوك موثقاً لتتمكن من استخدامه بينما تطبيق Engage متاح لكافة حسابات تويتر.

أخيراً سيتاح تطبيق Engage على نظام iOS في الولايات المتحدة فقط اليوم ولامعلومات عن موعد إطلاقه على أندرويد أو إتاحته في باقي دول العالم.

What Can You Do With All Of That Space?رسمياً الوسائط ليست ضمن ال 140 حرف في تويتر

Share Your Thoughts

Your email address will not be published.