رسمياً الوسائط ليست ضمن ال 140 حرف في تويتر

بعد انتشار هذه الإشاعة الأسابيع الماضية، أعلن موقع تويتر وبشكل رسمي بأنه لن يتم احتساب الروابط والصور المرفقة من إجمالي ال 140 حرف المستخدمين في كتابة التغريدات بالإضافة إلى عدم احتساب اسم المستخدم من مجمل الحروف في حالة الرد على تغريده لحساب مستخدم آخر.

الجدير بالذكر أن الروابط والصور تستهلك 24 حرفاً من الحروف الـ 140 المخصصة للكتابة في التغريدات الأمر الذي يقلل من مساحة التعبير عن آراء المغردين في تغريده واحدة مما يدفع المستخدم إلى كتابة أكثر من تغريده لأبداء رأيه.

حيث صرح موقع تويتر أن التغييرات الجديدة ستتوفر لجميع المستخدمين خلال الشهور القليلة المقبلة وبشكل تدريجي للمستخدمين عند الانتهاء من البرمجة الخاصة بها.

 وأضافت أنها تعمل أيضا على مميزات جديدة من شأنها تعظيم الاستفادة من التغريدات دون التأثير على الإيجاز والسرعة التي يتميز بها تويتر، ويحاول المدير التنفيذي الجديد جاك دورسي منذ توليه المنصب في شهر أكتوبر من العام الماضي 2015 تسريع عملية إطلاق مميزات جديدة بالإضافة لتسهيل استخدام تويتر للمستخدمين الجدد لحل مشكلة ضعف نمو عدد المستخدمين.

وقالت تويتر أن التغريدات تطورت كثيرا خلال العقد الماضي منذ إطلاق تويتر، من مجرد رسالة نصية عدد حروفها 140 حرفا إلى مساحة غنية تحمل صور ومقاطع فيديو وروابط لمقالات وصور متحركة GIFs واستفتاءات.

وهذه أبرز التغييرات على التغريدات التي ستتوفر خلال الشهور القليلة المقبلة:

– الردود: عند الرد على أي تغريدة “تويتة” في تويتر لن يتم احتساب “names@” اسماء المستخدمين ضمن الـ 140 حرفا المخصصين للتغريد.

الوسائط المرفقة: عند إضافة مرفقات الآن للتغريدة مثل الصور ومقاطع الفيديو والصور المتحركة Gifs والاستفتاءات والتغريدات المقتبسة، لن يتم احتسابها ضمن حروف التغريدة وهو ما يسمح بنشر المزيد من الكلمات.

إعادة التغريد “الريتويت”: سيتمكن المستخدم من إعادة تغريد تغريداته أو اقتباسها، أي سيظهر زر ريتويت مفعلاً أسفل كل تغريدة خاصة بالمستخدم نفسه، يمكننا القول أن هذه الميزة شبيهة بأن يقوم الستخدم بإعادة مشاركة منشور له في فيس بوك.

الجدير بالذكر أن شركة تويتر قد واجهت صعوبة في تحقيق نمو مناسب خلال الفترة الماضية وقد انعكس هذا على انخفاض أسهم الشركة لمستويات متدنية، الأمر الذي دفع الشركة إلى البحث عن سبل للتطوير والتحديث ويبدو أن قرار توسيع مساحة التعبير اليوم هو أولى سبل التطوير والتي قد تساعد على تعافي الشركة من جديد.

تويتر يطلق تطبيق جديد لمستخدميه المشاهيرGMM, Let’s Talk About That