فيسبوك يطلق خاصية رائعة للفيديوهات بزاوية 360 درجة

أطلق الفيسبوك تحديثاً جديداً لمُشغل الفيديو ليضيف إمكانية مشاهدة مقاطع الفيديو بزاوية دوران 360 درجة.

فقد قال المؤسس والرئيس التنفيذي لموقع الفيسبوك “مارك زوكربيرغ” أن مشاهدة مقاطع الفيديو بزاوية 360 درجة يوفر تجربة جديدة بالنسبة لمستخدمي الموقع لأنه يسمح للمستخدم بتغيير زاوية الرؤية.

1

وأضاف أن هذه المّيزة تفتح آفاقاً جديدة يشعر المُستخدم من خلالها انه جزء من ما يشاهده لتعزيز تجربة الاستخدام.

وشارك مارك مقطع فيديو من كوريا الشمالية قامت شبكة ABC الإخبارية بتصويره لتجربة مقاطع الفيديو الجديدة، حيث يمكن الضغط بالماوس على المقطع وتحريكه لمشاهدته من أكثر من زاوية وكأن المستخدم يشاهده من قلب الحدث.

واختتم مارك تصريحه حيث قال إنه يعتقد أن المستخدمين سيقومون بمشاركة المزيد من الفيديو بزاوية 360 درجة، خصوصاً أن التقنيات فسحت المجال أمامهم لتصوير مقاطع ليست تقليدية وبزاوية دوران 360 درجة.

تعمل الفيديوهات البانورامية على فيس بوك من خلال تطبيق الهواتف الذكية وكذلك أجهزة سطح المكتب على الويب. لو كنت تستخدم هاتفك الذكي يمكنك تحريكه بمختلف الاتجاهات لمشاهدة الفيديو من زوايا مختلفة أو يمكنك الضغط والسحب بإصبعك لتغيير الزاوية. أما لو كنت تستخدم فيس بوك على جهاز الكمبيوتر فبواسطة الفأرة يمكنك النقر والسحب لتغيير زاوية العرض.

2

فقد أطلقت الفيسبوك هذه الخدمة لجميع المستخدمين على الويت وتطبيق الأندرويد و كذلك نظام الـ iOS  .

فقد استفادت فيسبوك بالطبع وبشكل كبير من شركة oculus التي تطور أجهزة ونظارات واقع افتراضي التي استحوذت عليها العام الماضي بملياري دولار.

يُذكر أن فيسبوك قام بتوظيف ثلاثة من قدامى مهندسي شركة مايكروسوفت لديه ليرأسوا فريق التصوير الحاسوبي الجديد في الشركة، وبناء أدوات الواقع الافتراضي.

Peach يطلق تطبيقة الجديد VineWe Agreed On What? :Scream: