لتصوير فيديو 360 درجة Pie

 نشهد هذا العام تطور كبير في عالم التكنولوجيا فاصبحت الهواتف الذكية تشكل قدرة على التفاعل مع الاجهزة المرافقة او الملحقات الذكية مما يدفع المستهلك الى الإقبال على استعمالها، فالان كاميرات الهواتف المحمولة بالرغم من انها تعاني من بعض نقاط الضعف تستطيع تصوير لقطات مميزة مع المحتوى المناسب لتجربة الواقع الافتراضي بزاوية تصوير دائرة 360 درجة وتصوير الحركة الى لقطات بعدسات واسعة الزاوية.

ويتوقع الكثير من المحللين والمراقبين في قطاع التصوير ان الصور والفيديو البانورامية اي الملتقطة بزاوية 360 درجة هي الاتجاه الذي تتجه نحوه وسائل التواصل الاجتماعي، إذ تمنح الكاميرات التي تلتقط الصورة بزاوية 360 درجة القدرة على التقاط صور غامرة وواقعية من كل زاوية. ورغم ان التكنولوجيا مازالت حديثة، تتجه المواقع الرائدة على الانترنت مثل فيسبوك ويوتوب وغيرها من المواقع الرئيسية نحو هذا الشكل من التصوير .

فمؤخراً، أطلق متجر التطبيقات أب ستور تطبيقًا جديداً يحمل اسم “Pie”، وهو تطبيق جديد يوفر لمستخدمي نظام IOS تجربة مميزة وفريدة لإنشاء ومشاهدة فيديوهات البانوراما الملتقطة بزاوية 360 درجة ويشار الى ان التطبيق متوفر مجانا عبر متجر آب ستور.

فكرة التطبيق بسيطة للغاية، فكل ما عليك فعله هو البدء بالتقاط الفيديوهات من خلال تحريك كاميرا الهاتف في جميع الاتجاهات على هيئة قوس وذلك للحصول على فيديوهات بانوراما مميزة.

ويتيح التطبيق إمكانية إضافة النصوص والفلاتر على الفيديو ومن ثم مشاركته مع أصدقائك على الشبكات الاجتماعية وتطبيقات التواصل الاجتماعي بما فيها فيس بوك، إنستجرام، واتس آب، تويتر وماسنجر وغيرها. كما يتيح التطبيق إمكانية تحميل الفيديوهات الملتقطة بواسطة الكاميرات المتخصصة في هذا المجال مثل سامسونج Gear 360 وإل جي 360 Cam وغيرها.

ويُمكن للمستخدمين المشاركة داخل التطبيق نفسه ونشره مع المستخدمين ومتابعة أشخاص من مختلف أنحاء العالم ومشاهدة فيديوهات بانوراما مميزة لمستخدمين آخرين والتفاعل معهم عبر الإعجاب والتعليق، بالإضافة إلى إمكانية رفع الفيديوهات الخاصة بك إلى المجتمع.

What’s The Difference Between Snapchat and Instagram?360° Video & Virtual Reality