ما هو تطبيق فيسبوك الجديد لصنع مقاطع الفيديو اللانهائية؟

لو لم تكن تطبيقات سناب شات، فاين، انستاغرام ويوتويب كافية لك لمشاركة الفيديوهات مع أصدقائك، فيسبوك تعطيك اختيارا آخر قد يغنيك عنهم جميعا!

ففي بداية شهر أبريل أطلقت فيسبوك تطبيقها الجديد “Riff” الذي صُمم لتمكين مستخدميه من صنع فيديوهات متصلة بالتعاون مع أصدقائهم عن طريق ربط فيديوهات متعددة تحمل نفس الموضوع بعدد غير محدود من الفيديوهات.

بعد تحميل التطبيق المجاني من سوقي الأندرويد و آبل ، والتسجيل بحساب الفيسبوك، ستتمكن من صنع فيديو (ريفّ) وذلك بتصوير مقطع  لايتعدى 20 ثانية وإعطاءه موضوعا معينا. بعد ذلك سيتمكن أصدقاؤك المسجلين في التطبيق من إضافة إبداعاتهم على الفيديو عن طريق مقاطعهم الخاصة لبناء فيديو أكبر وأكبر كل مرة كلما يتم تمرير الفيديو بين الأصدقاء وأصدقاء الأصدقاء وهكذا سيزيد طول الفيديو.

image 1

على غرار سناب شات، يجب تصوير الفيديو من خلال كاميرا التطبيق فقط، حيث لا يحتوي على خاصية تحميل فيديوهات سبق تصويرها. يمكن أيضا تسريع تشغيل الفيديو.

Image 2

عندما تصنع الفيديو الخاص بك سيتمكن أصدقائك من مشاهدته و الإضافة عليه من فيديوهاتهم، سيتمكن بعد ذلك أصدقائهم من مشاهدة الفيديو المشترك وإضافة فيديوهاتهم أيضا وهكذا تتسع مجموعة الناس الذين يمكنهم العرض والمساهمة في الفيديو النهائي. سيتمكن المشاهدون من التبليغ عن المقاطع التي يرون أنها غير لائقة ويملك صانع الفيديو الأصلي الحق في حذف هذه الفقرات.

 Image 3

يقول “جوش ميللر” المدير المنتج لهذا التطبيق الجديد أنه استلهم فكرة التطبيق من الفيديوهات التي صورها الأشخاص حول العالمي في “تحدي الثلج” للتوعية بمرض ALS (التصلب الجانبي الضموري) حيث سكب الأشخاص الآلاف من دلاء الماء المثلج على رؤسهم في دعم الفكرة ثم قاموا بطلب المثل من أصدقائهم. نشرت فيسبوك على موقع التطبيق نموذجا لأحد الفيديوهات تم تصويره من قبل أحد الفِرق المسرحية في برودواي في الولايات المتحدة.

Always Be Yourself, Unless You Can Be Beyoncé, Then Be Beyoncé!إطلاق نسخة يوتيوب بدون إعلانات مدفوعة الاشتراك