وسائل التواصل الاجتماعي في رمضان

هل يؤثر شهر رمضان على استخدامنا لوسائل التواصل الاجتماعي؟

قد تختلف طرق استخدام وسائل التواصل الاجتماعي من شخص لآخر خلال الشهر الكريم، إذ لابد أن لاحظ العديد منا مدى اختلاف المحتوى في العديد من وسائل التواصل الاجتماعي.

اشارت شركة تويتر الى ان هناك أكثر من 74.2 مليون تغريدة تم إرسالها بمناسبة شهر رمضان الماضي من جميع انحاء العالم وان هناك أكثر من 1.5 مليار مسلم في العالم سيجتمعون لتبادل التهنئة على تويتر.

إذا يعتبر تويتر في نظري من أكثر وسائل التواصل الاجتماعي التي ينتشر فيها الادعية والأحاديث النوبية بين المغردين في شهر رمضان بالإضافة الى تبادل العديد من النصائح الدينية.

وقد أظهر تويتر مؤخراُ بأن لديه قدرة على تغيير قرارات الشراء للمستخدمين أثناء رمضان فحسب اخر الاحصائيات من شركة تويتر والتي أظهرت بأن 68% ممن يستخدمون تويتر في السعودية يستخدمون الشبكة لاكتشاف ما يقوم بشرائه الآخرون، بينما 72% يستخدمون الشبكة لاكتشاف الصفقات والعروض و 73% يستخدمون تويتر لجمع النصائح من المستخدمين والعلامات التجارية الأخرى و 78% يستخدمون الشبكة للتحقق من المعلومات التجارية والمنتجات.

1

 وقد يختلف استخدام انستغرام بشكل واضح عن تويتر في شهر رمضان إذ تنتشر فيه صور موائد الطعام الرمضانية المتعددة والوصفات بكافة أنواعها.

Happy Birthday, YoutubeThe A-Z of Youtube