يوتيوب ... ستصبح منصة تواصل اجتماعي مع ميزة التدوينات والصور

يبدو أن شبكات التواصل الأجتماعية ستصبح كلها متشابهة من حيث الخدمات والميزات التي تقدمها لمستخدميها بعد أن شاهدنا التحول الكبير لتطبيق انستغرام وإطلاق ميزة القصص المشابهة جداً لتلك المتوفرة في سناب شات . تخطط يوتيوب منصة مشاركة الفيديو الى جلب الصور و التدوينات النصية وكذلك استطلاعات الرأي لتوفر لمستخدم يوتيوب كل ما تحتاجه للبقاء وعدم الذهاب الى المنصات المنافسة.

ويتوقع أن تطلق الشركة هذه الميزة في نهاية هذا العام، وبحيث تعمل على تطبيق يوتيوب للأجهزة المحمولة وعلى نسخة الويب، وستتوجه في البداية لعدد محدد من المستخدمين بميزات محدودة.

ويأتي إطلاق هذه الميزة وسط منافسة قوية من فيسبوك وسناب شات وتويتر، كما أنها تعتبر مشابهة إلى حد ما لميزة الجدول الزمني في فيسبوك أو الملف الشخصي على تويتر، وستعمل جنبا إلى جنب مع الصفحة الرئيسية وتبويبات مقاطع الفيديو ضمن قنوات يوتيوب الفردية..

وستظهر المشاركات المنشورة عبر “وراء الكواليس” في ترتيب زمني عكسي، وستظهر أيضا في خلاصات المشتركين والتنبيهات، مما يجعلها ظاهرة بشكل كبير للمتابعين..

وتأمل يوتيوب في أن تشجع هذه الميزة على طرح أنواع جديدة من المحادثات، وأن تمكن المشتركين من الرد على المشاركات بعدة طرق مثل الصور والفيديو وغيرها من أنواع الردود والتعليقات.

ويقدم التحديث الجديد قائمة تنقُّل بين الأقسام المفيدة بالنسبة للمستخدم، مثل المحتوى الموصى به أو الأخبار الأكثر تداولا والموسيقى والكوميديا والتكنولوجيا وغيرها من الخيارات، وفي حال امتلك المستخدم شاشة تلفزيون تدعم دقة 4كي فإن قسما مخصصا لهذه الفيديوهات سيظهر كذلك.

وسيصل هذا التحديث أولاً إلى الولايات المتحدة، ثم تدريجيا إلى بقية دول العالم في وقت لاحق.

The Rise Of Snapchat Adsالهوية المحلية

Share Your Thoughts

Your email address will not be published.