60 ثانية على الانترنت

كل شيء يمكن أن يحصل في الانترنت في 60 ثانية فقط!

Final arabic-21

هل فكرت يوما في عدد الساعات والدقائق التي تقضيها متنقلا مابين فيسبوك وتويتر؟ أو التي تغرق فيها في رحلة بحث متشعبة من خلال غوغل. أو التي تقضيها في الدردشة مع أصدقائك مابين سكايپ و سناپ تشات وغيرها من التطبيقات والشبكات؟  تقول بعض الإحصائيات إن معدل استخدام الفرد في السعودية للانترنت يبلغ حوالي ثمانية ساعات يوما موزعة مابين التصفح من خلال الكومبيوتر والأجهزة الذكية المختلفة.
الآن؛ تخيل هذا الرقم مضروبا في 2 بليون و أكثر من 110 مليون انسان ممن لديهم شبكة انترنت. كم هو حجم التعاملات والتفاعلات المهولة التي يمكن أن تحصل في 60 ثانية؟ قمنا في The Social Clinic بالبحث والتدقيق في المسألة، وبالتعاون مع The Loft، بتصميم رسم بياني لنعطيك فكرة مبسطة عما يحدث. فإنه في الوقت الذي يقضيه منبهك للتوقف عن محاولة إيقاظك والدخول في نمط الغفوة فإنه يتم تبادل 138.8 مليون إيميل حول العالم. فكر أيضا أنه حين تستيقظ أخيرا لتعد لنفسك فطور ساندويتش بالجبنة مثلا، فإن هناك حوالي 88 الف إتصال تجري على سكايپ في ذات الدقيقة. وفي الوقت الذي تقضيه في تخطي مرحلة متوسطة الصعوبة من Candy Crush فإن زملائك الآخرين في الفيسبوك يحدثون حالاتهم بمعدل 293 ألف حالة. أيضا يتم تثبيت 3.4 الف دبوس أو pin في موقع Pinterest في نفس الوقت الذي تقضينه لتنفيذ رسمة الآيلاينر المثالية (في حال كنتِ محترفة بالطبع)
شاهدوا معنا بالانفوغرافيك المرفق المزيد من الإحصائيات والأمور التي يمكن فعلها على الانترنت و مايقابلها على الواقع في 60 ثانية فقط.

rsz_final_arabic-22rsz_final_englsih-12

ظاهرة السيلفي وإنتشارهاSocial Media Has Opened Our Appetite